آخر الأخبار

spot_img

إثيوبيا تطالب إريتريا بسحب قواتها من أراضيها ووقف دعم المتمردين

أديس أبابا – “صحيفة الثوري”:

طالبت وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية، في بيان لها، اليوم، الحكومة الإريترية رسميًا بسحب قواتها من الأراضي الإثيوبية ووقف أي تعاون مع الجماعات المسلحة المتمردة داخل إثيوبيا، مؤكدة أن التطورات الأخيرة تمثل تصعيدًا عدوانيًا على سيادة البلاد.

وأشار البيان، الذي وصفته، بالإنذار الأخير”، إلى أن القوات الإريترية توغلت مؤخرًا في الحدود الشمالية الشرقية لإثيوبيا، كما نفذت مناورات عسكرية مشتركة مع جماعات متمردة في الحدود الشمالية الغربية، رغم مطالبات سابقة بالإلتزام بسيادة الأراضي الإثيوبية.

وأكدت إثيوبيا على استعدادها للدخول في مفاوضات بنية حسنة مع إريتريا للتوصل إلى تسوية شاملة لجميع القضايا المشتركة، بما في ذلك الشؤون البحرية ومسألة الوصول إلى البحر عبر ميناء غضب، مع التأكيد على كسر حلقة الصراع الطويلة بين البلدين عبر الحوار والدبلوماسية.

واختتم البيان بالتأكيد على أن إثيوبيا تسعى لعلاقة قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون مع إريتريا، بما يفتح آفاقًا جديدة للسلام والازدهار لشعبي البلدين، ووقعه وزير الشؤون الخارجية الإثيوبي غديون تيموثيوس حشبون وموجه إلى نظيره الإريتري عثمان صالح محمد في أسمرة.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img