(القطن – حضرموت) – صحيفة الثوري:
عقدت لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية القطن، محافظة حضرموت الوادي، صباح اليوم، دورتها الاعتيادية الختامية للعام 2025م برئاسة الرفيق سعيد محمد بن نهيد، عضو لجنة المحافظة والسكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمديرية.
وافتتحت الدورة بدقيقة حداد على روح الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني، الرمز الوطني علي سالم البيض، وعلى أرواح الشهداء الذين سقطوا في الأحداث العسكرية الأخيرة بمحافظتي حضرموت والمهرة.
وناقشت الدورة عدة تقارير، أبرزها التقرير التقييمي لنشاط السكرتارية خلال العام 2025م، وخطط السكرتارية ولجنة المديرية للعام 2026م، وتم إقرارها بعد نقاش مستفيض عكس حرص الرفاق على تطوير الأداء التنظيمي وتعزيز حضور الحزب في المجتمع.
وأكد المشاركون على أهمية تسيير حملات مناصرة شعبية، وتوسيع العمل الميداني، وتوثيق معاناة المواطنين ورفعها إلى الجهات المختصة، بما يسهم في تعزيز التضامن المجتمعي وتقوية الجبهة الشعبية في مواجهة الفساد وسياسات التهميش.
وشددت الدورة على تجديد الخطاب الإعلامي للحزب بما يواكب تطلعات الجماهير ويعزز الثقة بدور الحزب في الدفاع عن الحقوق والحريات العامة، ورفض جميع أشكال الاستبداد ومحاولات مصادرة الإرادة الشعبية.
وعلى الصعيد السياسي، أكدت الدورة على وحدة الصف الوطني كمدخل أساسي للحفاظ على التماسك المجتمعي ومواجهة المشاريع التي تسعى إلى تفريغ القضية الجنوبية من مضمونها الحقيقي، وتحويلها إلى ملفات لا تعبر عن تطلعات الشارع الجنوبي ولا عن حجم تضحياته الوطنية.





