آخر الأخبار

spot_img

اتصال هاتفي بين “شي” و “ترمب” عقب محادثات صينية-روسية

صحيفة الثوري – متابعات:

أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، بحسب ما أفاد به التلفزيون الرسمي الصيني، من دون الكشف عن تفاصيل المكالمة.

جاء الاتصال بعد محادثات عبر الفيديو جمعت شي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا، ودفع التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والثقافية والدولية.

وقال شي، خلال حديثه مع بوتين، إن على بكين وموسكو العمل معاً لإعداد “خطة كبرى جديدة” لتطوير العلاقات الثنائية، مشيداً بمسار العلاقات الصينية-الروسية. وأعلن الكرملين أن بوتين قبل دعوة لزيارة الصين في النصف الأول من العام الجاري.

وكان شي وترمب قد اتفقا، خلال اتصال سابق في نوفمبر الماضي، على زيارة ترمب إلى بكين في أبريل المقبل.

تأتي هذه التطورات في ظل تحسن نسبي بالعلاقات الصينية-الأميركية منذ لقاء الزعيمين في بوسان بكوريا الجنوبية في أكتوبر 2025، الذي أسفر عن تهدئة تجارية لمدة عام شملت خفض الرسوم الجمركية الأميركية وتعليق قيود صينية على صادرات المعادن النادرة.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img