آخر الأخبار

spot_img

الشركة اليمنية للغاز تمنع تخزين الغاز المنزلي لأكثر من 48 ساعة قبيل رمضان

(مأرب) – صحيفة الثوري:

أقرت الشركة اليمنية للغاز منع محطات تعبئة الغاز من تخزين الغاز المنزلي لأكثر من 48 ساعة، ضمن إجراءات تهدف إلى الحد من الاحتكار وضمان استقرار الإمدادات في الأسواق مع اقتراب شهر رمضان.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن القرار صدر خلال اجتماع موسع للإدارة العامة للشركة ومديري المكاتب والمنشآت في المحافظات، برئاسة المدير التنفيذي محسن بن وهيط، حيث تم تكليف لجان رقابية ميدانية لمتابعة تنفيذ القرار، ومصادرة أي كميات يتم ضبطها مخالفة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات عقابية بحق المحطات غير الملتزمة.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع أقر تشكيل غرفة عمليات في الإدارة العامة وفروع الشركة بالمحافظات، بالتنسيق مع السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، لمتابعة أي مخالفات أو محاولات تخزين أو بيع غير قانوني للغاز.

وأكد بن وهيط أن الشركة ستتعامل بحزم مع أي تجاوزات، مع تطبيق الجزاءات القانونية فور ضبط المخالفات، بما يضمن توفير الغاز للمواطنين بالسعر الرسمي.

وأشار إلى استمرار تموين المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها دوليًا بالكميات المعتمدة وفق جداول التوزيع، بما في ذلك أرخبيل سقطرى، موضحًا أن أكثر من 36 ألف أسطوانة غاز ستصل إلى الأرخبيل خلال الساعات المقبلة عبر شحنات بحرية متتابعة.

ولفت إلى أن الشركة تنشر الكميات المرسلة إلى كل محافظة على موقعها الرسمي بشكل دوري كل 15 يومًا، في إطار تعزيز الشفافية ودعم الرقابة الرسمية والمجتمعية.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img