(عدن) – “صحيفة الثوري” – متابعات:
أفادت مصادر إعلامية بمغادرة قيادات أمنية بارزة العاصمة المؤقتة عدن، خلال الساعات الماضية، متجهة إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في سلسلة اجتماعات أمنية مخصصة لبحث إعادة ترتيب الملف الأمني وتنظيم عمل المؤسسات وربطها بشكل كامل بوزارة الداخلية.
وبحسب المصادر، يضم الوفد مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، ومدير أمن أبين العميد علي الذيب الكازمي، ومدير أمن لحج العميد ناصر الشوحطي، ومدير أمن الضالع العميد أحمد القبة، إلى جانب عدد من مسؤولي الإدارات والأقسام الشرطوية في عدد من المحافظات.
وأوضحت المصادر أن الاجتماعات المرتقبة ستتناول آليات توحيد القرار الأمني، وتنظيم عمل الأجهزة، ومعالجة الاختلالات الإدارية والفنية، وإنهاء حالة التشتت والعشوائية التي رافقت أداء المؤسسات الأمنية خلال السنوات الماضية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار وترسيخ سيادة القانون.
وأكدت أن هذه التحركات تأتي ضمن مساعٍ أوسع لإعادة هيكلة المنظومة الأمنية وضمان خضوعها لإدارة مؤسسية موحدة، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الأداء الأمني وحماية المواطنين في المحافظات المحررة.





