آخر الأخبار

spot_img

وصول الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى سقطرى

سقطرى – “صحيفة الثوري”:

وصلت، اليوم، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى جزيرة سقطرى، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ضمن اتفاقية جديدة تهدف إلى توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء في عدد من المحافظات اليمنية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الكميات الواصلة مخصصة لتشغيل محطات الكهرباء في مديريات حديبو وقلنسية وموري وعلامة بأرخبيل سقطرى، وذلك في إطار اتفاقية وقعها البرنامج السعودي مؤخرًا مع وزارة الطاقة في الحكومة المعترف بها دوليًا لشراء الوقود من شركة «بترومسيلة»، بهدف تغذية أكثر من 70 محطة كهرباء في مختلف المحافظات.

وبموجب الاتفاقية، تبلغ إجمالي كميات المشتقات النفطية المقدمة 339 مليون لتر من الديزل والمازوت، بقيمة تصل إلى 81.2 مليون دولار، ضمن حزمة دعم تنموي واقتصادي سعودي تشمل 28 مشروعًا ومبادرة بقيمة 1.9 مليار ريال سعودي، بما يسهم في تحسين موثوقية الكهرباء ودعم استقرار الخدمات الأساسية والتعافي الاقتصادي في اليمن.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img