آخر الأخبار

spot_img

المحرمي يبحث مع وزير الدفاع السعودي مستجدات الأوضاع والقضية الجنوبية وسبل تعزيز أمن المنطقة

صحيفة الثوري- الرياض

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، اليوم الإثنين، بالامير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية ، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين القيادة والأشقاء في التحالف العربي.

وجرى خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات رسمية تناولت مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وتطورات المشهد السياسي والعسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام.

وبحسب ما نشره المحرمي عبر حسابه الرسمي في منصة “إكس”، فقد تصدرت “القضية الجنوبية” أجندة اللقاء كركيزة أساسية للحل الشامل، حيث جرى استعراض سبل معالجتها بما يضمن تطلعات الشعب ويسهم في تحقيق استقرار سياسي مستدام.

كما بحث الجانبان آليات تعزيز التعاون المشترك وتنسيق الجهود لدعم مؤسسات الدولة، ورفع الكفاءة القتالية والجاهزية الأمنية لمواجهة التحديات الراهنة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتأمين الممرات الملاحية الدولية.

وأكد اللقاء على أهمية التكاتف لضمان أمن واستقرار المنطقة وحماية مكتسبات العمليات العسكرية والسياسية التي يقودها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.