آخر الأخبار

spot_img

توقف المحطة الغازية في مأرب بسبب عطل فني وإضراب عمالي.. والنقابة تعيد التشغيل مؤقتاً

(مأرب) – “صحيفة الثوري”:

توقفت محطة مأرب الغازية، المصدر الرئيس للكهرباء في المحافظة، عن العمل لساعات اليوم السبت، إثر خلل فني في منشأة صافر، بالتزامن مع إضراب ينفذه العاملون للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية.

وبحسب منصة مأرب 360، أدى الخلل إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق مأرب، بعد توقف منظومة الكهرباء في منشأة صافر وانخفاض ضغط الغاز المغذي للمحطة الغازية. وعلى الرغم من تمكن الفرق الهندسية من إعادة تشغيل المنظومة الكهربائية وإصلاح المنشأة، إلا أن وحدات الإنتاج ظلت خارج الخدمة.

وترافق هذا العطل مع إضراب شامل لعمال المحطة، ما ضاعف من حدة الأزمة في ظل ارتفاع كبير لدرجات الحرارة واعتماد السكان بشكل أساسي على الكهرباء لتشغيل أجهزة التبريد.

وفي بيان صادر عن نقابة عمال المحطة الغازية، أعلنت الموافقة على إعادة تشغيل المحطة بشكل مؤقت “تقديراً للظروف القاسية التي تمر بها المحافظة”، وذلك عقب تواصل السلطات المحلية ومدير عام المحطة مع النقابة، والتزامها بتنفيذ مطالب الموظفين بحلول مساء الأحد 10 أغسطس.

وأكدت النقابة أن هذه الخطوة لا تعني إنهاء الإضراب، وأن إعادة التشغيل ستتوقف فوراً في حال حدوث أي توقف جديد قبل تنفيذ المطالب.

وتشهد مأرب، التي استقبلت منذ عام 2015 أعداداً كبيرة من النازحين من مناطق سيطرة الحوثيين، ضغطاً متزايداً على خدمات الكهرباء، ما يجعل أي انقطاع في التيار ينعكس بصورة مباشرة على حياة السكان والمرافق الحيوية.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img