(تعز) – “صحيفة الثوري”:
نعت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، اليوم الخميس، المناضل عبدالواحد علي قاسم سيف، الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء، بعد حياة حافلة بالعطاء السياسي والعمل المؤسسي.
وقالت السكرتارية إن الفقيد ينتمي إلى أسرة مناضلة، وكان من أوائل المنتمين للحزب، وسبق أن تعرض للاعتقال السياسي في فترتين مختلفتين، على خلفية مواقفه الوطنية وانحيازاته لقضايا الشعب.
ووصفت المنظمة رحيله بالخسارة الكبيرة، معبرة عن خالص تعازيها لذوي الفقيد وكل محبيه.
نص البيان
ببالغ الحزن والأسى تنعي سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز نبأ وفاة الرفيق المناضل عبدالواحد علي قاسم سيف، الذي غادر دنيانا يوم أمس.
ينتمي الفقيد عبدالواحد إلى أسرة مناضلة سطرت أمجاداً لامعة في صفحات النضال الوطني والعمالي؛ فهو نجل النقابي الكبير الشهيد علي قاسم سيف، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الثوري اليمني، وعضو المجلس المركزي لإتحاد عمال اليمن في سبعينيات القرن الماضي.
انتمى الفقيد عبدالواحد إلى حزبنا الاشتراكي منذ وقت مبكر، وبسبب انحيازاته المبدئية للشعب وقضاياه العادلة تعرض للاعتقال السياسي رفقة والده خلال الأعوام ( 1973 _ 1978).
وقد استشهد والده تحت التعذيب بعد أيام قليلة من الاعتقال.
كما تعرض للاعتقال هووشقيقه جمال عام 1989 لبضعة أشهر.
تخرج الفقيد من كلية الشريعة والقانون، ثم التحق للعمل في النيابة العامة، وترقى فيها، حتى عين وكيل نيابة في مدينة الحديدة.
انتقل للعمل في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تسعينيات القرن الماضي.
وترقى في السلم الوظيفي حتى تم تعيينه مديرا للشئون القانونية بفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في عدن، ولاحقا تم تعيينه مديرا للشؤون القانونية بفرع الجهاز بمحافظة تعز.
كلف في العام 2017 القيام بأعمال مدير عام القطاع الفني بفرع الجهاز بتعز. واقصي من موقعه قبل عدة اشهر.
إن رحيل الرفيق عبدالواحد علي قاسم يمثل خسارة كبيرة لحزبنا الاشتراكي اليمني، وبهذا المصاب العظيم تتقدم سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز بصادق العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد وإلى رفاقه وزملائه وكل محبيه.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأسكنه فسيح جناته.
إن لله وإن إليه راجعون.
صادر عن :
سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز
الخميس، الموافق 31 يوليو 2025.





