(لحج) – “صحيفة الثوري” – متابعات:
أغلق محتجون، ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الطريق العام في مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج، إحتجاجاً وتنديداً بتدهور الخدمات العامة الأساسية، وعلى رأسها إنقطاع الكهرباء عن المحافظة، والإنهيار المتسارع للعملة المحلية.
وندد المتظاهرون بـ”تجاهل الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لمعاناة المواطنين”، وعدم إيجاد الحلول والمعالجات الدائمة للخدمات الأساسية ومنها إنقطاع الكهرباء، وفي ظل إستمرار الإنهيار المتسارع والغير مسبوق للعملة المحلية.
وطالب المحتجون بتدخل فوري من الجهات الحكومية والسلطة المحلية بالمحافظة لوضع حد للأزمة، داعين إلى تحركات جدية وعاجلة لإنقاذ المحافظة من الإنهيار الكامل في الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها توفير الكهرباء والمياه والصحة. ومعالجة إنهيار العملة المحلية.
وتأتي هذه الاحتجاجات في سياق موجة غضب شعبي متصاعدة شهدتها قبل أيام العاصمة المؤقتة عدن، جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة والإنهيار المستمر والغير مسبوق للعملة المحلية، وتدهور الخدمات العامة الأساسية منها إنقطاع الكهرباء بشكل دائم، وسط تحذيرات من تفاقم الأزمة في حال عدم إتخاذ إجراءات عاجلة.






