صحيفة الثوري – عدن
فقدت الساحة الأدبية اليمنية الشاعر عبدالله أحمد سعيد القاضي، الذي وافته المنية فجر اليوم في المستشفى اليمني الألماني بمدينة عدن، بعد صراع مع المرض.
وكان الشاعر الراحل قد نقل إلى عدن قادماً من تعز، حيث كان يتلقى العلاج في المستشفى الجمهوري، قبل أن يطلب الأطباء إخراجه بسبب إصابته بالتهاب في الدم.
وتم نقله إلى عدن ونقل إلى مستشفى بن سلمان، ثم إلى المستشفى الألماني حيث وافته المنية.
وسيتم دفن الشاعر الراحل في مدينة عدن ، ويعد عبدالله أحمد سعيد القاضي، شاعر يمني مخضرم، عرف عنه التزامه بقضايا وطنه وشعبه. تميز شعره بالعمق والإنسانية، وكان له حضور بارز في المشهد الثقافي اليمني.
ترك الشاعر الراحل إرثاً شعرياً غنياً، تغنى بالوطن والإنسان، وعبر عن آمال وتطلعات اليمنيين.
من قصيدة “العمر الجني” للفقيد:
أين أولي بهذا العمر الجني
ودليلي غاب
ونجيم الراعي أطفأ موقدَهُ
في الأفق ولف الکونَ ضباب
رحم الله الشاعر النبيل وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.





